hh
hh
ll



lundi 9 juillet 2012

فيديو : السوبر ماركت الوهمي , كيف اصبحت شركة هوم بلس رقم واحد في المبيعات في كوريا



البداية كانت عندما رغبت شركة تسكو من تحسين مركزها في المبيعات من المركز الثاني في كوريا الجنوبية الى المركز الاول و لكن مع عدم الحاجة الى زيادة عدد المخازن ,  فكروا كثيرا  ما العائق  الذي يقف امام الكوريين من التسوق , فوجدوا ان الشعب الكوري الجنوبي هو من اكثر الشعوب عملا ويعتبر الثاني عالميا, وبالتالي هم قليلوا التسوق  ربما مرة اسبوعيا . فكيف نساعد هذا الشعب المشغول و المرهق دائما  في الحصول على متطلباته  . وكانت الفكرة هي " نجعل المحل او المخزن هو الذي يأتي للعميل  وليس العكس "  فقاموا بتغيير اسم الشركة الى هوم بلس , ثم تنفيذ فكرة السوبر ماركت الوهمي.



وفكرة السوبر ماركت الوهمي عبارة عن صور للمنتجات كما تعرض في السوبر ماركت حقيقة , بالباركود الخاص بها و كل ما على العميل ان ياخذ صورة من الباركود الخاص بالمنتج بهاتفه الذكي , ثم لك ان تقرر شراء المنتج عبر الهاتف  بالانترنت , فتقوم الشركة في الحال بتسليم المنتج لعنوان منزلك .



بالطبع فكرة رائعة , قاموا في البداية بنفيذها في محطات المترو والقطارات كما في الفيديو  التالي :


Partager sur Facebook





الاكثر مشاهدة